يوتيوب يتيح لصانعي المحتوى تحقيق الدخل من المحتوى المتعلق بفيروس كورونا

يوتيوب يتيح لصانعي المحتوى تحقيق الدخل من المحتوى المتعلق بفيروس كورونا

يتراجع موقع يوتيوب عن قرار تم اتخاذه قبل أسابيع لإضفاء السمعة السيئة على المحتوى المتعلق بالفيروس كورونا.

يتوافق فايرس كورونا مع تعريف يوتيوب لـ "موضوع حساس" ومقاطع الفيديو حول المواضيع الحساسة غير مؤهلة لعرض الإعلانات. وهذا بدوره يعني أن صانعي المحتوى لا يمكنهم جني الأموال من المحتوى في شكل عائد من الإعلانات.

وحتى هذه اللحظة ، سيتم تجريد الإعلانات على الفور من مقاطع الفيديو التي تحتوي على ذكر عابر فيروس كورونا. مع تصاعد الموقف ، وتطور التفشي من حدث قصير المدى إلى مشكلة مستمرة ، يعيد اليوتيوب تقييم سياساته.
في رسالة موجهة إلى المجتمع ، صرحت سوزان وجسيكي ، الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب:

في الأيام المقبلة ، سنمكّن الإعلانات المتعلقة بالمحتوى الذي يناقش فيروس كورونا التاجي على عدد محدود من القنوات ، بما في ذلك صانعي المحتوى الذين يعتمدون ذاتيًا بدقة ومجموعة من شركاء الأخبار. نحن بصدد إعداد سياساتنا وعمليات التنفيذ لتوسيع نطاق تحقيق الدخل لمزيد من منشئي المحتوى والمؤسسات الإخبارية في الأسابيع المقبلة

الآن ، هذا لا يعني أن مستخدمي اليوتيوب يمكنهم الاستفادة من المحتوى المتعلق بالفيروس كورونا. يتم إجراء هذا التغيير للمساعدة على ضمان استمرار المؤسسات الإخبارية ومنشئي المحتوى المحترمين في إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بطريقة دائمة.

الإعلان هو المصدر الأساسي للدخل للعديد من القنوات على يوتيوب. بدون ذلك ، لا تستطيع قنوات الإيرادات إنتاج المحتوى الخاص بها.

يعد إنتاج المحتوى في الوقت المناسب بمعلومات محدثة أمرًا ضروريًا لإبقاء الأشخاص على اطلاع على تفشي الفيروس. لهذا السبب يغير YouTube سياساته للحصول على أموال لمنشئي وصانعي المحتوى مقابل تغطيتهم المستمرة والدائمة.

يشير موقع يوتيوب إلى أنه سيواصل جمع مصادر موثوقة في البحث والتوصيات ، وسيزيل مقاطع الفيديو التي تنتهك سياساته بسرعة.
على وجه الخصوص ، سيتم إزالة أي مقاطع فيديو تروج للناس عن التماس العلاج الطبي أو تدعي أن المواد الضارة لها فوائد صحية.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال